نظام التعليم الأمريكي

إذا كنت تخطط للحصول على درجتك العلمية من كلية أو جامعة أمريكية، فإن التعرف على كيفية عمل نظام التعليم الأمريكي يعد طريقة رائعة لبدء التحضير. هناك الآلاف من الكليات والجامعات في الولايات المتحدة، ولا يوجد أي منها متماثل مع غيرها. قد يبدو الأمر مربِكا، ولكن هناك قواسم مشتركة بين معظم المؤسسات التعليمية الأمريكية. إن تعلم كيفية عمل التعليم العالي الأمريكي، بالإضافة إلى تعلم بعض المفاهيم والمصطلحات الأكثر شيوعا، مفيد لجميع الطلاب الذين يدخلون كلية أو جامعة أمريكية، سواء كنت قادما من الخارج أو كنت طالبا أمريكيا تسعى للحصول على بعض الوضوح! 

 

كيف يتم تنظيم الجامعات الأمريكية؟ 

تعمل الجامعات الأمريكية ضمن هيكل تنظيمي هرمي يبدأ في القمة برئيس الجامعة (يشار إليه أحيانا باسم المستشار). في كثير من الحالات، يكون الرئيس هو الرئيس التنفيذي للجامعة نفسها. 

 

الرئيس هو الوجه العام للجامعة. تكون مسؤولياته أو مسؤولياتها واسعة النطاق وتشمل الإشراف على الجودة الأكاديمية لجميع أقسام الجامعة، الإشراف على الشؤون المالية للجامعة وجهود جمع الأموال، تنفيذ سياسات الجامعة الجديدة والإشراف على موظفيها. 

 

إن ثاني أكبر منصب داخل الجامعة هو الذي يخص نائب الرئيس، وعادة ما يكون هناك أكثر من واحد. بينما يقوم الرئيس بالتواصل بين الجامعة والعالم الخارجي، فإن دور نائب الرئيس بشكل عام هو التعامل بشكل أكبر مع الأمور الداخلية، مما يساعد على تحديد وتنفيذ الرؤية والمهمة الأكاديمية للجامعة. 

 

يكون أحد نواب الرئيس (وهو الأقدم عادة) هو المسؤول عن الأكاديميين، ويسمى أيضا رئيس مجلس الجامعة، وهو يشرف على جميع الشؤون الأكاديمية للجامعة من المناهج الدراسية إلى البحث، وهو كذلك من يشرف على توظيف أعضاء جدد في هيئة التدريس. يلي رئيس مجلس الجامعة نوابه. قد يكون للجامعة نائب أو أكثر لرئيس مجلسها للإشراف بشكل خاص على مجال معين من مجالات التركيز – مثل علاقات الخريجين أو البحث أو التواصل مع المجتمع. 

 

يقدم رؤساء جميع الأقسام الأكاديمية في الجامعة تقارير إلى رئيس مجلس الجامعة. يسمى رؤساء الأقسام هؤلاء عمداء. سيكون لكل قسم أكاديمي في الجامعة أو الكلية عميد، مثل عميد الآداب والعلوم أو عميد إدارة الأعمال. إن العمداء هم الرابط بين كل قسم محدد والهيكل الأكاديمي الأوسع للجامعة، وهم مسؤولون عن قرارات التوظيف ووضع السياسات الإدارية في أقسامهم والإشراف على جودتها. 

 

يوجد داخل كل قسم مدرسون، ويطلق عليهم أحيانا أساتذة أو معلمون، بتدريس المساقات وتوجيه الطلاب وقيادة أية جهود بحثية داخل الجامعة. 

 

هيكليات دعم الجامعة 

لدى كل جامعة شبكة من أنظمة الدعم لمساعدة الطلبة على التنقل في رحلتهم الأكاديمية بنجاح. إن المكان الأول الذي يمكن للطالب اللجوء إليه للحصول على الدعم الأكاديمي هو المدرسون الذين يمكنهم توجيه الطلاب في الاتجاه الصحيح للحصول على الدعم الأكاديمي، ويستطيعون كذلك الإجابة عن الأسئلة حول مساقاتهم المحددة. إن العلاقة بين المدرسين والطلبة مهنية إلى حد كبير ويتوجب على الطلبة اللجوء إلى مدرسيهم بشكل رئيسي باهتماماتهم الأكاديمية. 

 

إذا كانت لدى الطلبة استفسارات حول مساق ما، فيتم تشجيعهم على طرح الأسئلة. يُسعد المدربون بالمساعدة إما عن طريق النصح بالدروس أو توجيه الطلاب إلى مصادر إضافية أو ببساطة من خلال مناقشة المواد. 

 

كما يتم تشجيع الطلاب على الانخراط بنشاط مع مدرسيهم خلال وقت الصف الدراسي، إذ تحظى المشاركة في الصف بتقدير كبير حتى أنها قد تكون عاملا في درجة الطالب، ويتم تشجيع المشاركة في المناقشات وطرح الأسئلة بشكل كبير وهي أشكال سلوكية مناسبة للصف الدراسي. 

 

يمكن للطلاب أيضا الرجوع إلى مستشاري برنامجهم للمساعدة. ففي حين يوجد الأساتذة لمساعدة الطلبة على النجاح في المساقات الخاصة بهم، فإن مستشار البرنامج له دور أوسع وأكثر خصوصية. يتم تعيين مستشار برنامج للطلاب لمساعدتهم في الحصول على صورة أكبر عن تجربتهم الأكاديمية، حيث يمكن لهم اللجوء إليهم للإرشاد والمشورة حول المساقات التي سيأخذونها، وكيفية تطوير عادات دراسية أكثر فعالية، والتعامل مع التحديات لكونه طالبا جامعيا. 

 

قد يكون للجامعة قسم كامل لخدمات الطلبة يرأسه عميد شؤون الطلبة، سيقدم هذا القسم للطلبة مصادر الدعم المتعلقة بكل من الاهتمامات الأكاديمية وغير الأكاديمية، مثل التنمية الشخصية، الصحة النفسية والبدنية، إدارة الضغوط، التنمية الاجتماعية وغيرها. 

 

سيتم تزويد قسم استشارات البرنامج (الذي يُطلق عليه أحيانا “خدمات الطلبة”) بالمستشارين الذين يمكنهم تقديم نصائح ومصادر سرية ومفيدة للطلبة المحتاجين. 

 

الثقافة والمعايير الأكاديمية 

يُتوقع أن يفي الطلبة في الجامعة بالمعايير الأكاديمية العالية التي قد تكون مختلفة تماما عن تلك التي واجهوها سابقا في التعليم المدرسي، كما يُنتظر منهم القيام بدور فاعل في مساقاتهم. غالبا ما يكون هناك قدر كبير من القراءة والكتابة المواجب القيام بها خارج الصف الدراسي. مع مهام الكتابة، يُتوقع من الطلاب إجراء البحوث وطرح الأفكار المبتكرة. 

 

ستشرح الجامعات سياساتها الفردية للأخلاقيات الأكاديمية لجميع الطلاب الجدد، لكن إحدى السياسات التي تشترك فيها جميع الجامعات هي الحظر المطلق لسرقة وانتحال عمل الآخرين. الانتحال هو عندما يستخدم الطالب/ الطالبة أعمال شخص آخر أو ينسخها أو يقلدها بشكل وثيق ويعرضها على أنها خاصة به. يمكن أن يشير الانتحال إلى نسخ ولصق الكلمات من مقالة عبر الإنترنت أو استخدام عمل طالب آخر كجزء من عملهم الخاص. حتى إن قام أحد الطلاب بتغيير الكلمات، فلا تزال صفة الانتحال قائمة لنسخ أفكار شخص آخر. 

 

بينما يتم تشجيع الطلبة على دمج كلمات وأفكار الآخرين في عملهم الخاص، يجب أن تكون هذه الأفكار والاقتباسات مصحوبة بالاستشهاد المناسب، وهذا يعني أنه بعد استخدام كلمات أو بيانات أو مفاهيم شخص آخر، يجب على الطلبة تضمين ملاحظة داخل الورقة توضح مصدر هذه المادة بالضبط. تعتبر الاستشهادات جزءا مهما من العمل الأكاديمي، وستتأثر درجات الطلبة إذا لم يتم تضمينها، أو حتى إن لم يتم تقديمها بشكل صحيح. 

 

سيكون تعلم كيفية الاستشهاد بالبحث بشكل صحيح إحدى مهامك الأولى كطالب جامعي. قد يكون لدى الجامعة سياسة عامة حول كيفية كتابة الاقتباسات، أو قد يصدر كل مدرس تعليماته الخاصة. 

 

سيتم شرح السياسات الأكاديمية الأخرى من قِبل المدرسين أو من قبل الجامعة نفسها، ولكن فيما يلي قائمة ببعض “الأمور المسموحة والأمور الممنوعة” الأساسية في الصف الدراسي الجامعي التي تنطبق على جميع الجامعات في الولايات المتحدة تقريبا. 

 

الأمور المسموحة والأمور الممنوعة في الصف الدراسي الجامعي 

معلومات مهمة أخرى عن الجامعات الأمريكية 

العام الدراسي 

تعمل الكليات والجامعات الأمريكية في عام دراسي يمتد من الخريف إلى الربيع. 

 

تحديد الدرجات 

عند التقدم إلى كلية أو جامعة أمريكية، سيُطلب منك تقديم السجلات الدراسية – السجلات الرسمية لدرجاتك من التجارب الأكاديمية السابقة. 

 

بالنسبة للطلاب الأمريكيين، يتضمن هذا تقديم معدل النقاط (GPA)، وهو المعدل المحسوب لجميع درجات الطالب، ويتم تقديمه في شكل رقم من 0.0 (الأدنى) إلى 4.0 (الأعلى). يوجد لدى العديد من الكليات والجامعات حدا أدنى لمعدل النقاط للقبول. تضم كل جامعة مكتبا للقبول، حيث يمكن للطلاب المحتملين التوجه بأسئلتهم حول الطلبات ومتطلبات القبول.  

 

يُنصح الطلاب الأجانب المتقدمين للكليات والجامعات الأمريكية من الخارج بالتواصل مع مكاتب القبول للتحقق مما إذا كانت خبرتهم الأكاديمية تؤهلهم للتعليم العالي في مؤسسات معينة. من الممكن أن يضطر بعض الطلاب إلى إكمال عام إضافي من الدراسة للتحضير للتعليم العالي الأمريكي. 

 

مستويات الدراسة 

قبل بدء الكلية أو الجامعة، عادة ما يكون الطلاب الأمريكيون قد أتموا 12 عاما من الدراسة في المدرسة الابتدائية والثانوية. بدءا من سن الخامسة تقريبا، يبدأ الأطفال في التعليم الابتدائي، والذي يستمر لمدة تتراوح من خمس إلى ست سنوات حسب النظام المحلي، ثم ينتقلون إلى مدرسة ثانوية، والتي تشمل كلا من المدرسة المتوسطة (تسمى أحيانا المدرسة الإعدادية) والمدرسة الثانوية. 

 

بعد الانتهاء بنجاح من المدرسة الثانوية، يُمنح الطلبة الدبلوم أو شهادة الدراسة الثانوية، مما يؤهلهم في كثير من الحالات لمتابعة الدراسة في الكلية أو الجامعة، المشار إليهما في الولايات المتحدة باسم “التعليم العالي”. هناك عدة مستويات للدراسة في التعليم العالي: 

 

الدرجات الجامعية  

سيبدأ الطلاب الذين يدخلون نظام الكلية / الجامعة في برنامج جامعي. قد يكون هذا إما برنامج درجة جامعية متوسطة، والذي يستمر عادة لمدة عامين، أو برنامج درجة البكالوريوس، والذي يستمر أربع سنوات. لإتمام برنامج درجة جامعية متوسطة أو برنامج درجة البكالوريوس، يتوجب على الطلبة كسب عدد محدد من الساعات المعتمدة، فكل مساق تتم دراسته ضمن برنامج الدرجة العلمية سيمكّن الطالب من الحصول على عدد معين من الساعات المعتمدة. 

 

إن الطلاب الذين يتخرجون بدرجة جامعية متوسطة مؤهلون لمواصلة الدراسة للحصول على درجة البكالوريوس إذا اختاروا ذلك. في كثير من الحالات، يمكن تحويل الساعات المعتمدة التي حصل عليها الطلاب في برنامج درجتهم الجامعية المتوسطة إلى برنامج درجة البكالوريوس، مما يتيح لهم إتمام درجة البكالوريوس في غضون عامين إضافيين فقط. يمكن للطلاب الحاصلين على شهادات الدراسة الثانوية الذهاب مباشرة إلى برنامج درجة البكالوريوس لمدة أربع سنوات. 

 

توفر درجة البكالوريوس تعليما واسعا وشاملا. أثناء العمل للحصول على درجة البكالوريوس، سيختار الطلاب تخصصا – مجالا أكاديميا للتركيز عليه بالإضافة إلى متطلبات التعليم العام للبرنامج. غالبا ما يتم ذكر تخصص الطالب في درجة البكالوريوس. على سبيل المثال، سيحصل الطالب الذي يتخصص في علم الأحياء على “بكالوريوس الآداب في علم الأحياء”. إن درجة البكالوريوس ضرورية للدراسة في مستوى الدراسات العليا. 

 

درجات الدراسات العليا 

درجة الماجستير: إن الطلبة الذين حصلوا على درجة البكالوريوس مؤهلون لمواصلة الدراسة في مستوى الدراسات العليا، والمستوى الأول المشترك للدراسات العليا هو الحصول على درجة الماجستير. تتطلب معظم برامج درجة الماجستير من الطلبة إجراء اختبار GRE (فحص سجل الدراسات العليا)، الذي يختبر الملاءمة الأكاديمية للتعليم على مستوى الدراسات العليا، مثل مهارات التفكير النقدي أو الاستنتاج اللفظي. تحتوي العديد من مجالات الدراسة كذلك على اختبار محدد مطلوب لبرامج درجة الماجستير، مثل LSAT لكلية الحقوق، MCAT لكلية الطب، و GMAT لكلية الأعمال. 

 

درجة الماجستير هي درجة أكثر تركيزا وتخصصا من درجة البكالوريوس. يتم توجيه العديد من برامج درجة الماجستير على وجه التحديد نحو إعداد الطلاب لشغل وظائف عالية المستوى في مجال معين. قد يجد الطلبة أن العديد من المهن (التدريس، على سبيل المثال) تتطلب، أو تفضل، المرشحين أو الموظفين الحاصلين على درجات الماجستير. 

 

تتفاوت برامج درجة الماجستير في طول الفترة الزمنية اللازمة للدراسة، ففي حين يمكن إتمام بعضها في عام واحد، قد يستغرق البعض الآخر ما يصل إلى ثلاث سنوات تبعا لمجال الدراسة. تتوج العديد من هذه البرامج الماجستير في إكمال رسالة الماجستير – مشروع بحث مكثف ومكتوب حول مسألة ذات صلة بدراسات الطالب. لإتمام الدرجة العلمية، يتوجب على الطلبة كسب عدد محدد من الساعات المعتمدة، فكل مساق تتم دراسته ضمن هذا البرنامج سيمكن الطالب من الحصول على عدد معين منها. 

 

يمكن أن تكون درجة الماجستير خطوة أولى ممتازة في متابعة الشخص تعليمه إلى درجة الدكتوراه (Ph.D.) ومع ذلك، يختار العديد من طلبة درجة الماجستير دخول سوق العمل، ويجدون أنفسهم مستعدين ومؤهلين جيدا للمناصب عالية المستوى في المجال الذي يختارونه. 

 

Ph.D. (الدكتوراه): يمكن لخريجي برامج درجة البكالوريوس البدء في الدراسة للحصول على درجة الدكتوراه مباشرة دون الحصول على درجة الماجستير أولا، ولكن يختار الكثيرون الحصول على درجة الماجستير أولا ثم يواصلون لمستوى الدكتوراه. يتم إكمال درجة Ph.D. (التي تعني دكتوراه في الفلسفة) في مدة ثلاث إلى ست سنوات، تبعا للمجال الذي يتم التركيز عليه وطبيعة العمل المتضَمن فيه. يمكن منح شهادة الدكتوراه في أي مجال وتُمنح للطلبة الذين يقدمون رسالة أو بحثا أو أطروحة أصلية بناء على عملهم الأصلي في مجال دراستهم. رغم أنه يمكن أن يقوم طلاب الدكتوراه بحضور الندوات والمحاضرات، فهذه الدرجة أكثر اعتمادا على البحث المستقل والأصلي منه على التعلم في الصف الدراسي. 

 

إن العديد من برامج الدكتوراه لها معايير عالية للقبول، مثل اشتراط أن يجيد الطالب لغتين على الأقل، كما قد يُطلب من الطلاب كذلك إكمال الإقامة خلال فترة الدراسة. 

 

معجم الجامعة في أمريكا – مصطلحات ومفاهيم مهمة 

مستشار أكاديمي – شخص وظيفته مساعدة الطلبة في مواجهة تحديات الكلية / الجامعة ووضع خطط لحياتهم الأكاديمية والمهنية (يسمى أيضا مرشد البرنامج).  

 

الدرجة الجامعية المتوسطة – نوع من الدرجات في المرحلة الجامعية. يتم إتمامها في عامين عادة، وتعِدّ الطلبة لمواصلة الدراسة في مستوى درجة البكالوريوس. 

 

درجة البكالوريوس – نوع من الدرجات في المرحلة الجامعية. يتم إتمامها في أربعة أعوام عادة، وهي تثقف الطلبة في مجموعة واسعة من المجالات الأكاديمية العامة وفي التخصص المختار كذلك. 

 

الكلية مقابل الجامعة – تعد الكليات والجامعات كلاهما مؤسسات للتعليم العالي. ففي حين تقدم الكلية درجة البكالوريوس فقط، ستشمل الجامعة كلا من برامج الدرجات الجامعية والدراسات العليا. 

 

الساعات المعتمدة – ستتطلب جميع برامج الدرجات الجامعية، إضافة إلى برامج درجة الماجستير أن يستكمل الطلبة عددا محددا من الساعات المعتمدة، فكل مساق سيعطي الطالب عددا محددا من هذه الساعات من أجل الحصول على درجتهم العلمية. 

 

العميد – رئيس قسم في الكلية أو الجامعة. على سبيل المثال، “عميد القبول”. 

 

الشهادة – شهادة تثبت أن الطالب قد تخرج من مساق دراسي بمؤهلات معينة. هناك شهادات الدراسة الثانوية بالإضافة إلى شهادات الدرجات الجامعية والدراسات العليا. 

 

الأطروحة – عمل بحثي أصلي أو دراسة أصلية يقدمه طلبة الدكتوراه. 

 

المستجد (Freshman) – طالب في السنة الأولى من برنامج درجة البكالوريوس. 

 

GPA – معدل النقاط، وهو المعدل ​​المحسوب لدرجات الطالب من المدرسة الثانوية أو الكلية / الجامعة. من 0.0 إلى 4.0. 

 

CGPA – معدل النقاط التراكمي، وهو معدل ​​نقاط التقدير التي تم الحصول عليها في جميع المواد 

 

التعليم العالي – يشير هذا المصطلح إلى التعليم في مستوى الكلية / الجامعة 

 

المبتدئ (Junior– طالب في السنة الثالثة من برنامج درجة البكالوريوس. 

 

التخصص – مجال الدراسة الذي يختاره الطالب أثناء الدراسات في المرحلة الجامعية.  

 

درجة الماجستير – نوع من الدرجات في الدراسات العليا. يتم إنهاؤها في فترة تمتد من عام إلى ثلاثة أعوام، وهي تقدم تعليما متخصصا في مجال دراسي محدد. 

 

درجة الدكتوراه – نوع من الدرجات في الدراسات العليا. يتضمن هذا المسار الدراسي المكثف إتمام أطروحة أصلية. 

 

المدرسة الابتدائية – أول المستويات الدراسية في التعليم الرسمي في النظام الأمريكي، تبدأ في سن 5 سنوات وتستمر ست سنوات. 

 

المدرسة الثانوية – المستوى الثاني من التعليم في النظام الأمريكي، ويشمل المدرسة الإعدادية والثانوية. عند إتمام الدراسة الثانوية، يحصل الطلاب على شهادة وهم مؤهلون للمتابعة للتعليم العالي. 

 

الأقدم (Senior– طالب في السنة الرابعة من برنامج درجة البكالوريوس. 

 

طالب السنة الثانية (Sophomore– طالب في السنة الثانية من برنامج درجة البكالوريوس. 

 

مخطط المقرر الدراسي – مخطط موجز للمواضيع التي يتم تناولها في مساق في الكلية أو الجامعة، بما في ذلك وحدات الدراسة والنصوص والواجبات. 

 

المعلّم/ الأستاذ/ المدرّس – يُشار إلى المدرسين في المدرسة الثانوية عادة باسم المعلمين، في حين يُعرف المدرسون في الكليات والجامعات عادة بالمدرسين أو الأساتذة. 

 

الرسالة – ورقة بحث مكثفة ، غالبا ما تتطلبها برامج درجة الماجستير. 

 

السجل الدراسي – سجل رسمي للخبرة الأكاديمية والدرجات السابقة للشخص. 

 

التحويل – التحويل هو الانتقال من كلية أو جامعة إلى أخرى. قد يجد الطلبة الذين يدخلون كلية أو جامعة كطالب منتقل أن العديد من ساعاتهم المعتمدة تنتقل معهم. 

 

الرسوم الدراسية – تكلفة الكلية أو الجامعة. تشير الرسوم الدراسية إلى تكلفة التعليم نفسه، ولكنها لا تشمل تكاليف أخرى مثل السكن، مواد التعلم، رسوم التقديم، رسوم الامتحان، وغيرها. 

 

المدرّس الخاص – شخص يساعد الطلاب على التحضير للمساقات وتطوير فهمهم لمادة المساق. قد يكون هؤلاء المدرسون خبراء أو يتم تعيينهم من خلال أنظمة التدريس الخاص للنظراء. 

 

الانسحاب – يشير الانسحاب من برنامج الكلية أو الجامعة إلى ترك البرنامج بشكل مؤقت أو دائم قبل إكماله.

Apply

The American Education System

If you’re planning to get your degree from an American college or university, learning about how the American education system works is a great way to start preparing. There are thousands of colleges and universities in the U.S., and none of them are the same. It may seem confusing, but there are commonalities shared by most U.S. educational institutions. Learning how American higher education operates, as well as learning some of the most common concepts and terms, is helpful for all students entering an American college or university, whether you’re coming from abroad or whether you’re an American student just looking to get some clarity!

 

How Are American Universities Organized?

American universities operate within a hierarchical organizational structure that starts at the top with the president (sometimes referred to as Chancellor) of the university. In many cases, the president is the Chief Executive Officer (CEO) of the university itself.

 

The president is the public face of the university. His or her responsibilities are broad and include overseeing the academic quality of all university departments, overseeing the university’s finances and fundraising efforts, implementing new university policies and overseeing the personnel of the university. 

 

The second most senior role within the university is that of the vice president. Usually there is more than one. While the president liaises between the university and the outside world, the role of the vice president is generally to deal more with internal matters, helping to define and implement the academic vision and mission of the university.

 

One of the vice presidents (and usually the most senior) is responsible for the academics, and is also called the provost. The provost oversees all the university’s academic affairs from curriculum to research, and who also oversees the recruitment of new faculty members. Under the provost, there is the vice provost. A university may have one or more vice provosts to specifically oversee a certain area of focus – such as alumni relations, research or community outreach.

 

The leaders of all academic departments in the university report to the provost. These department leaders are called deans. Each academic department within the university or college will have a dean, such as Dean of Arts and Sciences, or Dean of Business Administration. The deans are the link between each specific department and the broader academic structure of the university, and are responsible for hiring decisions in their departments, departmental policies and overseeing the department’s quality.

 

Within each department are instructors. Instructors – sometimes called professors or teachers – teach courses, mentor students, and lead any research efforts within the university. 

 

University Support Structures

Each university has a network of support systems to help students successfully navigate their academic journey. The first place a student can turn to for academic support is their instructors. Instructors can point students in the right direction for academic support, and can also answer questions about their specific courses. The relationship between instructors and students is very much a professional one, and students should turn to their instructors mainly with academic concerns.

 

If students have questions about a course, they are encouraged to ask. Instructors are happy to help by either recommending tutoring, directing students to additional resources, or simply discussing the material.

 

Students are also encouraged to engage actively with their instructors during class time. Class participation is highly valued and may even be a factor in a student’s grade. Participating in discussions and asking questions are highly encouraged and are appropriate forms of classroom behavior.

 

Students can also turn to their program advisors for help. While professors are there to help students succeed in their specific course, a program advisor has a broader and more personal role. Students are assigned a program advisor to help them with the bigger picture of their academic experience. Students can turn to program advisors for mentorship and advice about which courses to take, how to develop more effective study habits, and how to deal with the challenges of being a university student. 

 

A university may have an entire department of student services headed by a Dean of Students Affairs. This department will offer support resources for students related both to academic and non-academic concerns, such as personal development, mental and physical health, stress management, social development and more.

 

The Program Advising Department (which is also sometimes called “Student Services”) will be staffed with counselors who can offer confidential, helpful advice and resources to students in need.

 

Academic Culture and Standards

Students in a University are expected to meet high academic standards that may be very different than those previously encountered in earlier schooling. Students are expected to take an active role in their courses. There is often a great deal of reading and writing to be done outside of the classroom. With writing assignments, students are expected to do research and put forth original ideas.

 

Universities will explain their individual policies of academic ethics to all new students, but one policy that all universities share is an absolute ban on students plagiarizing other people’s work. Plagiarism is when a student uses, copies, or closely imitates someone else’s work and presents it as their own. Plagiarism can refer to copying and pasting words from an online article or using another student’s work as part of their own. Even if a student changes the words, it is still plagiarism to copy someone else’s ideas.

 

While students are encouraged to incorporate words and ideas of others into their own work, these ideas and quotations must be accompanied by proper citation. This means that after using someone else’s words, data or concepts, students must include a note within the paper saying exactly where this material came from. Citations are an important part of academic work, and students’ grades will be affected if they do not include them, or even if they are not presented properly.

 

Learning how to properly cite research will be one of your first tasks as a university student. The university may have a general policy on how to write citations, or each instructor may issue their own instructions.

 

Other academic policies will be explained by instructors or by the university itself, but here is a list of some basic ‘Dos and Don’ts’ for a university classroom that apply to almost all universities in the U.S.

 

Do’s and Don’t’s for a University Classroom

Don't
Do
DON'T plagiarize.DO use citations.

DON'T miss class. Each class covers a great deal of material and attendance may affect your grade as well.DO ask questions in class.

DON'T be late. Show respect for your classmates, instructors and yourself by arriving at least a couple minutes before class starts, so that you can take your seat and be ready when it beginsDO take notes. Your notes are as important as your textbooks. Also, note taking helps commit new information to memory.

Don't use inappropriate languageBe respectful to your instructors and peers

Don't treat your peers as your competitors. Help them and be a team player.DO your homework. University courses cover a great deal of material, and have reading assignments that students are expected to do in their own time. Coming to class without having done these assignments is like missing a class
Don't ignore the deadlines. Manage your time properly to meet your deadlines.Be sensitive to different cultures. When necessary give constructive criticism

Other Important Information About American Universities

Academic Year

American colleges and universities operate on an academic year that runs from Autumn to Spring.

 

Grading

When applying to an American college or university, you will be required to submit transcripts – official records of your grades from previous academic experiences.

 

For U.S. students, this involves the submission of a Grade Point Average (GPA). A GPA is the calculated average of all a student’s grades, and is presented in the form of a number from 0.0 (lowest) to 4.0 (highest). Many colleges and universities have a minimum GPA for acceptance. Every university has an Office of Admissions, where prospective students can turn with questions about applications and admission requirements.

 

International students applying to American colleges and universities from abroad are advised to reach out to Offices of Admissions to check whether their academic experience qualifies them for higher education at specific institutions. It is possible that some students will have to complete an extra year of schooling to prepare for American higher education.

 

Levels of Study

Before starting college or university, American students will typically have completed 12 years of study at elementary and secondary school. Starting at around the age of five, children begin elementary school education, which lasts for five to six years depending on the local system. Then they will move onto a secondary school, which includes both middle school (sometimes called junior high school) and high school.

 

After the successful completion of high school, students are awarded a high school diploma or certificate, qualifying them in many cases to continue studying at college or university, referred to in the U.S. as “higher education.” There are several levels of study within higher education:

 

Undergraduate Degrees:

Students just entering the college/university system will start out in an undergraduate program. This may be either an associate degree program, which typically lasts two years, or a bachelor’s degree program, which lasts four years. To complete either an associate degree program or a bachelor’s degree program, students must earn a set number of credits. Each course taken within the degree program will earn the student a certain number of credits.

 

Students who graduate with an associate degree are qualified to continue studying towards a bachelor’s degree if they choose. In many cases, the credits students earned in their associate degree program can be transferred towards a bachelor’s degree program, allowing them to complete the bachelor’s degree in just an additional two years. Students with high school diplomas can also go straight into a four-year bachelor’s degree program.

 

A bachelor’s degree will provide a broad, comprehensive education. While working towards their bachelor degree, students will choose a major – an academic area of focus in addition to the general education requirements of the program. A student’s major is often listed on their bachelor degree. For example, a student majoring in Biology would earn a “Bachelor of Arts in Biology.” A bachelor’s degree is necessary for studying at the graduate level.

 

Graduate Degrees:

Master’s Degree: Students who have earned a bachelor’s degree are qualified to continue studying at the graduate level. A common first level of graduate study is the attainment of a master’s degree. Most master’s degree programs require students to take the GRE (Graduate Record Examination), which tests academic suitability for graduate level education, such as skills in critical thinking or verbal reasoning. Many fields of study also have a specific test required for master’s degree programs, such as the LSAT for law school, the MCAT for medical school, and the GMAT for business school. 

 

A master’s degree is a more focused, specialized degree than a bachelor’s. Many master’s degree programs are specifically geared towards preparing students for high-level careers in a certain field. Students may find that many professions (teaching, for example) require, or give preference to, candidates or employees with master’s degrees.

 

Master’s degree programs vary in length. While some can be completed in one year, others may take up to three years depending on the area of study. Many master’s degree programs culminate in the completion of a thesis – an intensive, written research project on an issue of relevance to the student’s studies. To complete the degree, students must earn a set number of credits. Each course completed within this program will earn students a certain number of credits towards their degrees.

 

A master’s degree can be an excellent first step in continuing one’s education on to a Ph.D. (doctorate). Many master’s degree students, however, choose to enter the workforce, finding themselves prepared and well qualified for high-level positions in their chosen field.

 

Ph.D. (Doctorate): Graduates of bachelor’s degree programs can begin studying towards their Ph.D. directly without first getting a master’s degree, but many choose to get their master’s first and then continue to the Ph.D. level. A Ph.D. (which stands for Doctor of Philosophy) degree is completed in three to six years, depending on the area of focus and the nature of the work involved. A Ph.D. can be awarded in any field, and is awarded to students who present an original thesis, research or dissertation based on their original work in their field of study. While Ph.D. students may attend seminars and lectures, this degree is based more on independent and original research than classroom learning.

 

Many Ph.D. programs have high standards for admission, such as requiring students to be fluent in at least two languages. Students may also be required to complete a residency during their time of the study.

 

America University Dictionary – Important Terms and Concepts

Academic Advisor­ – an individual whose job it is to help students navigate the challenges of college/university and make plans for their academic and professional careers (also called Program Advisor).

 

Associate Degree – a type of undergraduate degree. Typically completed in two years, this degree prepares students to continue studying at the bachelor’s degree level.

 

Bachelor’s Degree – a type of undergraduate degree. Typically completed in four years, this degree educates students in a broad range of general academic areas as well as in a chosen major.

 

College versus University – both colleges and universities are institutions of higher education. While a college will only offer a bachelor’s degree, a university will include both undergraduate and graduate programs.

 

Credits – all undergraduate degree programs, as well as master’s degree programs, will require students to complete a certain amount of credits. Each course will give students a certain number of credits towards their degree.

 

Dean- the head of a college or university department. For example, “Dean of Admissions.”

 

Diploma ­­- a certificate showing that a student has graduated from a course of study with a certain qualification. There are high school diplomas as well as undergraduate and graduate degree diplomas.

 

Dissertation – a work of original research and scholarship to be presented by Ph.D. students.

 

Freshman – an individual in their first year of a bachelor’s degree program.

 

GPA – Grade Point Average. The calculated average of a student’s grades from high school or college/university. From 0.0 to 4.0.

 

CGPA – Cumulative Grade Point Average. The average of Grade Points obtained in all the subjects excluding additional sixth subject as per Scheme of Studies. 

 

Higher Education – This term refers to education at the college/university level.

 

Junior – an individual in their third year of a bachelor’s degree program.

 

Major ­– a student’s chosen area of study during undergraduate studies.

 

Master’s Degree – a type of graduate degree. Completed in one to three years, a master’s degree offers a specialized education in a specific area of study.

 

Ph.D. – a type of graduate degree. This intensive course of study involves the completion of an original dissertation.

 

Elementary School – The earliest level of formal schooling in the American system, starting at age 5 and lasting six years.

 

Secondary School – The second level of schooling in the American system, including middle school and high school. Upon completion of high school, students receive a diploma and are qualified to continue to higher education.

 

Senior– an individual in their fourth year of a bachelor’s degree program.

 

Sophomore– an individual in their second year of a bachelor’s degree program.

 

Syllabus– an outline of topics covered in a college or university course, including units of study, texts, and assignments.

 

Teacher/Professor/Instructor ­- instructors in high school are typically referred to as teachers, while college and university instructors are typically known as instructors or professors.

 

Thesis – an intensive research paper, often required by master’s degree programs.

 

Transcript – an official record of one’s past academic experience and grades.

 

Transfer ­- to transfer is to switch from one college or university to another. Students who enter a college or university as a transfer student may find that many of their credits transfer with them.

 

Tuition – the cost of college or university. Tuition refers to the cost of education itself, but does not include other costs such as housing, learning materials, application fees, examination fees, etc.

 

Tutor– an individual who helps students prepare for courses and develop their grasp of course material. Tutors may be professionals or assigned through peer-tutoring systems.

 

Withdrawal ­- withdrawal from a college or university program refers to temporarily or permanently leaving the program before completing it.

 

 

 

SEE WHAT UOPEOPLE CAN DO FOR YOU!